أطعمة تعمل على زيادة حب الشباب

الاربعاء 08 يوليو 2020 | 08:18 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تواجه العديد من الفتيات الكثير من مشاكل للبشرة، ومنها حبوب الشباب و البقع الداكنة واسمرار البشرة، ويعد ظهور حب الشباب مشكلة تؤرق الكثيرين ويتساءل البعض عما إذا كان نوع الطعام قد يسبب تفاقم المشكلة ويركزون تحديداً على السكر.

وأشارت دراسة أميركية حديثة في هذا السياق إلى أن عوامل أساسية يمكن أن تؤدي إلى نمو حب الشباب وأبرزها التوتر والنظام الغذائي المتبع، وكانت النسبة الأكبر ممن يعانون من هذة المشكلة أولئك الذين يتناولون منتجات الألبان يومياً أو يستهلكون عصير الصويا أو يأكلون السكاكر.

وأوضح بيان صدر في نهاية البحث إلى أن "الطعام وخصوصاً المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من منتجات الألبان والسكر يعتبر من أبرز العوامل التي تسبب تفاقم مشكلة حب الشباب. لكنه لفت إلى أنه لا يمكن تحديد نظام غذائي خاص للأشخاص الذين يواجهون هذه المشكلة الجلدية مع الإشارة إلى أنه من الأفضل الحد من تناول الأطعمة الحلوة في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

ووفقا لما نشره موقع glowpink، نصح باستخدام بعض المواد الطبيعية التي تحسن من مظهر البشرة وتتضمن :

1- جل الصبار:

قومي باستخدام هلام الصبار الطبيعي إذا توفر لديك أو جل الصبار الجاهز، وقومي بوضعه على بشرتك ليلًا قبل النوم واتركيه عليها حتى يمتصه الجلد، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويعالج آثار حب الشباب ويمنحها النضارة و الحيوية .

2- الليمون:

قومي بفرك بشرتك بنصف ليمونة ليلًا قبل النوم، واتركيها على وجهك حتى تمتص البشرة عصير الليمون، ونامي به ثم اغسليه في الصباح، أما إذا كانت بشرتك حساسة فيستحسن استبداله بالعسل أو ماء الورد.

إقرأ أيضًا..

الهواء والنقود والمصاعد.. طرق مختلفة لنقل فيروس كورونا.. والصحة العالمية ترد

مواد طبيعية تخلصك من مشاكل البشرة.. تعرف عليها

اقرأ أيضا